مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات
زائرنا العزيز مرحبا بك في منتدي مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات انت لم تسجل فانضم الينا للمساهمه في خدمة العملية التعليمية
مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات
زائرنا العزيز مرحبا بك في منتدي مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات انت لم تسجل فانضم الينا للمساهمه في خدمة العملية التعليمية
مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات

العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والكرم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ياسرموسي عبدالله
عضو ذهبي
عضو ذهبي



عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 45

الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Empty
مُساهمةموضوع: الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله   الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Emptyالإثنين أبريل 05, 2010 4:06 pm

تحياتي وتقديري للمجهودات التي يقوم بها اخي الكبير الاستاذ /محمد موسي عبدالله بالمدرسه study study study study sunny sunny sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسرموسي عبدالله
عضو ذهبي
عضو ذهبي



عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 45

الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله   الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Emptyالإثنين أبريل 05, 2010 4:10 pm

ومساهمة مني في قسم اللغه العربيه رغم انه ليس تخصصي ساشارك في قسم اللغه العربيه بالمنتدي ببعض المساهمات المحدوده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسرموسي عبدالله
عضو ذهبي
عضو ذهبي



عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 45

الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Empty
مُساهمةموضوع: اشرف وانبل مهنه   الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Emptyالإثنين أبريل 05, 2010 4:48 pm

قم للمعلم - لأحمد شوقي

قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا

أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا

سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى

أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماتهِ وهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا

وطبعتَـهُ بِيَدِ المعلّـمِ ، تـارةً صديء الحديدِ ، وتارةً مصقولا

أرسلتَ بالتـوراةِ موسى مُرشداً وابنَ البتـولِ فعلَّمَ الإنجيـلا

وفجـرتَ ينبـوعَ البيانِ محمّداً فسقى الحديثَ وناولَ التنزيلا

علَّمْـتَ يوناناً ومصر فزالـتا عن كلّ شـمسٍ ما تريد أفولا

واليوم أصبحنـا بحـالِ طفولـةٍ في العِلْمِ تلتمسانه تطفيـلا

من مشرقِ الأرضِ الشموسُ تظاهرتْ ما بالُ مغربها عليه أُدِيـلا

يا أرضُ مذ فقدَ المعلّـمُ نفسَه بين الشموسِ وبين شرقك حِيلا

ذهبَ الذينَ حموا حقيقـةَ عِلمهم واستعذبوا فيها العذاب وبيلا

في عالَـمٍ صحبَ الحيـاةَ مُقيّداً بالفردِ ، مخزوماً بـه ، مغلولا

صرعتْهُ دنيـا المستبدّ كما هَوَتْ من ضربةِ الشمس الرؤوس ذهولا

سقراط أعطى الكـأس وهي منيّةٌ شفتي مُحِبٍّ يشتهي التقبيـلا

عرضوا الحيـاةَ عليه وهي غباوة فأبى وآثَرَ أن يَمُوتَ نبيـلا

إنَّ الشجاعةَ في القلوبِ كثيرةٌ ووجدتُ شجعانَ العقولِ قليلا

إنَّ الذي خلـقَ الحقيقـةَ علقماً لم يُخـلِ من أهلِ الحقيقةِ جيلا

ولربّما قتلَ الغـرامُ رجالَـها قُتِلَ الغرامُ ، كم استباحَ قتيلا

أوَ كلُّ من حامى عن الحقِّ اقتنى عندَ السَّـوادِ ضغائناً وذخولا

لو كنتُ أعتقدُ الصليـبَ وخطبَهُ لأقمتُ من صَلْبِ المسيحِ دليلا

أمعلّمي الوادي وساسـة نشئـهِ والطابعين شبابَـه المأمـولا

والحامليـنَ إذا دُعـوا ليعلِّمـوا عبءَ الأمانـةِ فادحـاً مسؤولا

وَنِيَتْ خُطـَى التعليمِ بعـد محمّدٍ ومشى الهوينا بعد إسماعيـلا

كانت لنا قَدَمٌ إليـهِ خفيفـةٌ ورَمَتْ بدنلوبٍ فكان الفيـلا

حتّى رأينـا مصـر تخطـو إصبعاً في العِلْمِ إنْ مشت الممالكُ ميلا

تلك الكفـورُ وحشـوها أميّةٌ من عهدِ خوفو لم تَرَ القنديـلا

تجدُ الذين بـنى المسلّـةَ جـدُّهم لا يُحسـنونَ لإبرةٍ تشكيلا

ويُدَلّـلون َ إذا أُريـدَ قِيادُهـم كالبُهْمِ تأنسُ إذ ترى التدليلا

يتلـو الرجـالُ عليهمُ شهواتـهم فالناجحون أَلَذُّهـم ترتيـلا

الجهـلُ لا تحيـا عليـهِ جماعـةٌ كيفَ الحياةُ على يديّ عزريلا

واللـهِ لـولا ألسـنٌ وقرائـحٌ دارتْ على فطنِ الشبابِ شمـولا

وتعهّـدتْ من أربعيـن نفوسـهم تغزو القنـوط وتغـرسُ التأميلا

عرفتْ مواضعَ جدبـهم فتتابعـتْ كالعيـنِ فَيْضَـاً والغمامِ مسيلا

تُسدي الجميلَ إلى البلادِ وتستحي من أن تُكافـأَ بالثنـاءِ جميـلا

ما كـانَ دنلـوبٌ ولا تعليمـُه عند الشدائـدِ يُغنيـانِ فتيـلا

ربُّوا على الإنصافِ فتيانَ الحِمـى تجدوهمُ كهفَ الحقوقِ كُهـولا

فهوَ الـذي يبني الطبـاعَ قـويمةً وهوَ الذي يبني النفوسَ عُـدولا

ويقيم منطقَ كلّ أعـوج منطـقٍ ويريه رأياً في الأمـورِ أصيـلا

وإذا المعلّمُ لم يكـنْ عدلاً مشى روحُ العدالةِ في الشبابِ ضـئيلا

وإذا المعلّمُ سـاءَ لحـظَ بصيـرةٍ جاءتْ على يدِهِ البصائرُ حُـولا

وإذا أتى الإرشادُ من سببِ الهوى ومن الغرور ِ فسَمِّهِ التضـليلا

وإذا أصيـبَ القومُ في أخلاقِـهمْ فأقـمْ عليهـم مأتماً وعـويلا

إنّي لأعذركم وأحسـب عبئـكم من بين أعباءِ الرجـالِ ثقيـلا

وجدَ المساعـدَ غيرُكم وحُرِمتـمُ في مصرَ عونَ الأمهاتِ جليـلا

وإذا النسـاءُ نشـأنَ في أُمّـيَّةٍ رضـعَ الرجالُ جهالةً وخمولا

ليـسَ اليتيمُ من انتهى أبواهُ من هـمِّ الحـياةِ ، وخلّفاهُ ذليـلا

فأصـابَ بالدنيـا الحكيمـة منهما وبحُسْنِ تربيـةِ الزمـانِ بديـلا

إنَّ اليتيمَ هـوَ الذي تلقـى لَـهُ أمّاً تخلّـتْ أو أبَاً مشغـولا

مصـرٌ إذا ما راجعـتْ أيّامـها لم تلقَ للسبتِ العظيمِ مثيـلا

البرلـمانُ غـداً يـمدّ رواقَـهُ ظلاً على الوادي السعيدِ ظليلا

نرجو إذا التعليم حرَّكَ شجـوَهُ إلاّ يكون َ على البـلاد بخيـلا

قل للشبابِ اليومَ بُورِكَ غرسكم دَنتِ القطوفُ وذُلّـِلَتْ تذليـلا

حَيّـوا من الشهداءِ كلَّ مُغَيّـبٍ وضعوا على أحجـاره إكليـلا

ليكونَ حـظَّ الحيّ من شكرانكم جمَّـاً وحظّ الميتِ منه جزيـلا

لا يلمس الدستورُ فيكم روحَـه حتّى يـرى جُنْديَّـهُ المجهـولا

ناشدتكم تلك الدمـاءَ زكيّـةً لا تبعثـوا للبرلمـانِ جهـولا

فليسألنَّ عن الأرائـكِ سائـلٌ أحملنَ فضـلاً أم حملنَ فُضـولا

إنْ أنتَ أطلعتَ الممثّلَ ناقصـاً لم تلقَ عند كمالـه التمثيـلا

فادعوا لها أهلَ الأمانـةِ واجعلوا لأولي البصائر منهُـمُ التفضيلا

إنَّ المُقصِّرَ قد يحول ولن تـرى لجهالـةِ الطبـعِ الغبيِّ محيـلا

فلرُبَّ قولٍ في الرجالِ سمعتُـمُ ثم انقضى فكأنـه ما قيـلا

ولكَمْ نصرتم بالكرامـة والـهوى من كان عندكم هو المخـذولا

كَـرَمٌ وصَفْحٌ في الشبـابِ وطالمـا كَرُمَ الشبابُ شمائلاً وميـولا

قوموا اجمعوا شُعَبِ الأُبُوَّةِ وارفعوا صوتَ الشبابِ مُحبَّبَاً مقبولا

أدّوا إلى العـرشِ التحيّةَ واجعلـوا للخالقِ التكبيرَ والتهليـلا

ما أبعـدَ الغايـاتِ إلاّ أنّنـي أجِدُ الثباتَ لكم بهنَّ كفيـلا

فكِلُوا إلى اللهِ النجـاحَ وثابـروا فاللهُ خيرٌ كافلاً ووكيـلا

ii هذه القصيده مهداه الي اخي العزيز الاستاذ/محمد موسي عبدالله والذي احيانآ يتذمر من مهنة التدريس والمعلم فأرجو ان يتقبلها مني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amira
عضو ذهبي
عضو ذهبي



عدد المساهمات : 303
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 28
الموقع : ؟؟؟؟؟؟

الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Empty
مُساهمةموضوع: merooooooooooooooooo   الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Emptyالثلاثاء أبريل 06, 2010 12:33 pm

والله كلوا بيشهد كده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eman gamal fathi
عضو ذهبي
عضو ذهبي
eman gamal fathi


عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 28
الموقع : ???????????

الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله   الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Emptyالأربعاء أبريل 07, 2010 6:27 am

شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amira
عضو ذهبي
عضو ذهبي



عدد المساهمات : 303
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 28
الموقع : ؟؟؟؟؟؟

الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله   الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Emptyالأربعاء أبريل 07, 2010 12:18 pm

والله الاستاذ محمد موسى وكل المدرسين والمدرسات تعبو خالص وبذلوا مجهود كبير وربنا يعينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eman gamal fathi
عضو ذهبي
عضو ذهبي
eman gamal fathi


عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 28
الموقع : ???????????

الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله   الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله Emptyالأربعاء أبريل 07, 2010 12:52 pm

وربنا يعنا احنا كمان ياختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستاذ صاحب المجهود الوافر/محمد موسي عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محمد فريد
» سجل حضورك اليومي بالصلاة علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات :: ركن المواد المدرسية المختلفة :: مواد اللغة العربية وفروعها-
انتقل الى: