مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات
زائرنا العزيز مرحبا بك في منتدي مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات انت لم تسجل فانضم الينا للمساهمه في خدمة العملية التعليمية

مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات

العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والكرم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 تحليل منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
&"*(bedoo)*"&
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات: 75
تاريخ التسجيل: 09/04/2010
العمر: 21

مُساهمةموضوع: تحليل منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول   السبت أبريل 10, 2010 5:48 pm

خريطة نواتج التعلم لمادة اللغة العربية
المرحلة نهاية الصف التاسع الأساسي
المجال : التراكيب والقواعد اللغوية
المعيار: يتعرف التراكيب الجزئية
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم و التعلم الانشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
يتعرف التوابع في لغته
والتمييز بين كل نوع النعت الحقيقي
التوكيد
العطف ( لكن – بل – لا )
البدل • الحوار والمناقشة
• الطريقة الاستقرائية
• تمثيل الادوار
• حل المشكلات
• القياسية
• الألعاب التعليمية • تقديم أمثلة تطبيقية
• ترتيب بطاقات
• عرض أمثلة
• قراءة صامتة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار 0 • اسئلة قصيرة موضوعية وفعالة
• الملاحظة
• المقابلات الشخصية
• اختبارات كتابية وشفهية • أوراق الاختبارات الكتابية
• صور
• كراسات التلاميذ
• دفتر اعداد المعلم
• دفتر مكتب المعلم

يميز بين أنواع التوابع في لغته النعت الحقيقي
التوكيد
العطف
البدل • التعلم التعاوني
• العصف الذهني
• تمثيل الادوار
• الطرح التفاعلي للأسئلة
• الاستقرائية • إجراء التلميذ لمهام كتابية للتدريب علي القاعدة
• عرض أمثلة تطبيقية شفوية
• الإجابة عن أسئلة المعلم 0 • أمثلة قصيرة شفوية وكتابية
• اختبارات شفوية وكتابية شهرية وعلي مستوي الوحدة والفصل الدراسي
• الملاحظة 0 كراسات التلاميذ
دفتر اعداد المعلم
دفتر مكتب المعلم
-




خريطة نواتج التعلم لمادة اللغة العربية
المرحلة نهاية الصف التاسع الأساسي
المجال : التراكيب والقواعد اللغوية
المعيار: يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم و التعلم الانشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
• يتعرف العدد وتمييزه
• يتعرف كم الاستفهاميةوالخبرية

• الاستفهام عن مضمون الجملة المنفية
• العدد وتمييزه
• كم الاستفهاميةوالخبرية

• الاستفهام عن مضمون الجملة المنفية
• الطريقة:
• -الحوار والمناقشة
• الاستقرائية
• -تمثيل الادوار
• حل المشكلات
• القياسية
• الألعاب التعليمية • تقديم أمثلة تطبيقية
• ترتيب بطاقات
• عرض أمثلة
• قراءة صامتة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار 0 • اسئلة قصيرة موضوعية وفعالة
• الملاحظة
• المقابلات الشخصية
• اختبارات كتابية وشفهية • أوراق الاختبارات الكتابية
• صور
• كراسات التلاميذ
• دفتر اعداد المعلم
• دفتر مكتب المعلم

• يستخدم العدد وتمييزه0
• يستخدم كم الاستفهاميةوالخبرية

• الاستفهام عن مضمون الجملة المنفية0
• (كم ): الاستفهاميةوالخبرية
• الاستفهام عن مضمون الجملة المنفية0 • التعلم التعاوني
• العصف الذهني
• تمثيل الادوار
• الطرح التفاعلي للأسئلة
• الاستقرائية • إجراء التلميذ لمهام كتابية للتدريب علي القاعدة
• عرض أمثلة تطبيقية شفوية
• الإجابة عن أسئلة المعلم 0 • أمثلة قصيرة شفوية وكتابية
• اختبارات شفوية وكتابية شهرية وعلي مستوي الوحدة والفصل الدراسي
• الملاحظة 0 كراسات التلاميذ
دفتر اعداد المعلم
دفتر مكتب المعلم
-




خريطة نواتج التعلم لمادة اللغة العربية
المرحلة نهاية الصف التاسع الأساسي
المجال :القراءة
المعيار: يتعرف القروء ويستوعبه
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم و التعلم الانشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
• يتعرف علي خصائص الشعب المصري 0
• يتعرف علي حقوق الجار علي جاره 0
• يتعرف علي تاريخ وأمجاد بلاده 0
• يتعرف علي بعض الشخصيات المصرية • ملامح الشخصية المصرية
• الجار قبل الدار 0
• 0أمجادنا بين الماضي والحاضر
• 0رفاعة الطهطاوي 0 • الحوار والمناقشة
• القراءة الصامتة
• القراءة الجهرية • قراءة صامتة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار 0 • اسئلة قصيرة موضوعية وفعالة
• الملاحظة
• المقابلات الشخصية
• اختبارات كتابية وشفهية • أوراق الاختبارات الكتابية
• صور
• كراسات التلاميذ
• دفتر اعداد المعلم
• دفتر مكتب المعلم

• يفخر بشعبه ويعتز بأصالته
• يعامل الآخرين معاملة حسنة
• يقتدي ببعض الشخصيات المصرية المشرقة
• ملامح الشخصية المصرية
• الجار قبل الدار
• 0أمجادنا بين الماضي والحاضر
0رفاعة الطهطاوي • التعلم التعاوني
• العصف الذهني
• تمثيل الادوار
• الطرح التفاعلي للأسئلة
• الاستقرائية • إجراء التلميذ لمهام كتابية للتدريب علي القاعدة
• عرض أمثلة تطبيقية شفوية
• الإجابة عن أسئلة المعلم 0 • أمثلة قصيرة شفوية وكتابية
• اختبارات شفوية وكتابية شهرية وعلي مستوي الوحدة والفصل الدراسي
• الملاحظة 0 كراسات التلاميذ
دفتر اعداد المعلم
دفتر مكتب المعلم
• أوراق الاختبارات الكتابية

ربنا يقدرنى واجيب التحليل للترم التانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amira
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات: 303
تاريخ التسجيل: 04/04/2010
العمر: 18
الموقع: ؟؟؟؟؟؟

مُساهمةموضوع: رد: تحليل منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول   السبت أبريل 10, 2010 6:38 pm

شكرا على الموضوع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
&"*(bedoo)*"&
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات: 75
تاريخ التسجيل: 09/04/2010
العمر: 21

مُساهمةموضوع: رد: تحليل منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول   الثلاثاء أبريل 13, 2010 6:35 pm

شكرا لمتابعتك وردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmeR_ALzlam
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات: 189
تاريخ التسجيل: 25/04/2010
العمر: 20
الموقع: غير معروف

مُساهمةموضوع: رد: تحليل منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول   الإثنين أغسطس 02, 2010 7:09 pm

•.¸(¯`'•.¸, مــــع كل إحــترامي وتقــــديرى , .•'´¯) .•'´¯)
(¯`'•.¸(¯`'•.¸««««««««««««»»»»»»»»»»»¸.•'´¯).•'´¯)
--==>>>---> مشكورررررررررر ويسلمو الايادي <---<<<==--
(_¸.•'´(_¸.•'´««««««««««««»»»»»»»»»»»`'•¸_)'•.¸_)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحليل منهج اللغة العربية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» منهج اللغة الانجليزية للصف الثالث الاعدادى الترم الأول كاملا
» تحميل اسطوانة منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادى الترم الأول من موقع الوزارة بروابط مباشرة سريعة
» منهج الصف الثالث الاعدادي كاملا *** الترم الثاني ( الجبر )
» ملازم شرح ومراجعة منهج اللغة العربية للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2013 بروابط تحميل مباشرة
»  مجموعة متنوعة من مذكرات اللغة العربية للصف الثالث الإعدادى الفصل الدراسى الأول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة بئر العبد الاعدادية بنات ::  ::  :: -